الكسكس هو واحد من الأطباق المفضلة لدى العرب و المغاربة خاصة. طبق معروف منذ القدم وهو ضيف المناسبات يستمتع به الأصدقاء و العائلة و في كل يوم جمعة أو في عطلات نهاية الأسبوع. المأكولات المتوازنة والغنية  بالفيتامينات ، يخاف الكثير من الناس من مضاره القليلة الناتجة عن سوء الطهي و الأكل ومع ذلك فهي وصفة سهلة الصنع ، خاصة إذا كان لديك كسكس جاهز.
كلنا نرى دائما  جارا ، أو أحد الأصدقاء ، أحد الوالدين كيف يصنع أطباق الكسكس اللذيذ بلحمه وعضمه. وصفة سخية و شهية أولاً وقبل كل شيء ، تنتقل من جيل إلى جيل لإدامة التقاليد الموروثة. تعرف السيدات أن الكسكس ذو الخضار السبع ، هو الكسكس الحقيقي. هذا الطبق التقليدي صعب بالفعل عندما تريد صنعه من البداية ومن دقيق القمح دون شراء الكسكس الجاهز ، لكنه غذاء و طعام متوازن. في الأصل، مزين بالحمص. على مر العصور و الفصول ، تم تزيينه بالجزر ، القرع ، الفلفل الأخضر ، البصل ، البطاطا (في تونس) ، اللفت ، السفرجل ، الفاصوليا الخضراء … يفضل الخضار الطازجة وليس المعلبة ، حتى بالنسبة للحمص. لا تنس أن تنقعه في اليوم السابق في الماء و الملح لضمان الليونة. ولإنجاح الكسكس باللحم البقري ، جرب 5 خضروات موسمية ، بقوليات (حمص ، فاصولياء خضراء …) وسميد القمح  الذي يحتوي على النشا الضروري للصحة.

اختيار بذور الكسكس
من بين الوصفات الجيدة لمكونات الكسكس ، من المهم للغاية معرفة أنواع من السميد: متوسط ، دقيقة ، كاملة. اختر الحبوب المتوسطة والقمح الصلب الجيد لكيلا يذوب عند الطهي الجيد. الحبوب الدقيقة مخصصة للحلويات و الأطعمة الأخري. أما بالنسبة للسميد المطبوخ مسبقاً ، فيجب استخدامه في حالة عدم وجود الكسكس الجاهز في المنزل كما يظل أقل قابلية للهضم و يضر بالمعدة. السماح ما بين 100 و 150 غرام للشخص الواحد.

ما هي توابل الكسكس باللحم البقري؟
ولكي ينجح الكسكس ولا سيما مع اللحم البقري ، يجب أن تعرف كيفية استخدام التوابل الجيدة كالكمون و اليانسون او النافع و الفلفل المسحوق تم قليل من القرفة.

أكلات

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *